قسد تكشف حصيلة اعتداءات الاحتلال التركي في عين عيسى وتل أبيض شمال وشرق سوريا

تصعيدٌ غيرُ مسبوق منذ بداية شهر نيسان الجاري للاحتلال التركي والفصائل الإرهابية التابعة له من خلال الهجمات اليومية التي يشنها الاحتلال على مناطق بشمال شرق سوريا.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية كشف في بيان حصيلة اعتداءات الاحتلال خلال النصف الأول من نيسان على ريفي عين عيسى وتل أبيض، وبحسب البيان، قصف الاحتلال قرى المشيرفة ومعلق وصيدا وجديدة ومخيم عين عيسى الآهلة بالمدنيين، وأطراف الطريق الدولي “إم فور” بريف ناحية عين عيسى الشرقي والغربي بأكثر من ستين قذيفة ما بين مدفعية ودبابة.

وفي ريف عين عيسى الشرقي، تعرضت أم البراميل والحويجة والفاطسة والغازلي وصكيرو خمس مرات لقصف مدفعي بأربعين قذيفة مدفعية، فيما استهدفت الفصائل الإرهابية تلك القرى بالأسلحة الثقيلة، ما أسفر عن إصابة مدني، وتدمير منزله وسيارته ونفوق أغنامه جراء القصف.

قصف الاحتلال لأرياف عين عيسى، ترافق بقصف مماثل لقرى بريف مدينة تل أبيض المحتلة، حيث تعرضت قرية العريضة الآهلة بالمدنيين بريف المدينة الجنوبي لقصف بعشر قذائف مدفعية، بالتزامن مع تحليقٍ شبهِ يومي لطائراته المسيرة.

التصعيد في الهجمات من قبل الاحتلال التركي على القرى الآهلة بالسكان، وبحسب بيان قسد يأتي في ظلّ عدم اهتمام روسيا بإلزام الاحتلال باتفاقات وقف إطلاق النار مع انشغالها بحربها في أوكرانيا، حيث يستغل الاحتلال التركي صمت الضامنين الرئيسيين، الولايات المتحدة وروسيا لشن المزيد من الهجمات.

قد يعجبك ايضا