نشاطات لجمعيات غير حكومية بهدف دعم المرأة في السويداء

مبادرةٌ خيريةٌ لجمعيةٍ غير حكومية في محافظة السويداء جنوبي سوريا، بهدف دعم الأسرة بشكلٍ عام، والتركيز بشكلٍ أساسي على المرأة، من خلال إقامة بازارٍ لتسويق الأعمال لبعض النسوة، وذلك تشجيعاً لهن ولمساعدتهن في الاعتماد على أنفسهن.

جمعية تنظيم الأسرة التي تهتم بالأسرة والنساء وكبار السن، بادرت بالتعاون مع فريق “بصمتنا خضراء” وفعالياتٍ أخرى، بإنشاء بازارٍ خيريٍّ لتسويق بعض الأعمال اليدوية للنساء، لدفعهن قُدماً نحو الأمام.

تهدف الجمعية بمساعدة فعالياتٍ أخرى ومتطوعين، لدعم المرأة ومساعدتها، من خلال إقامة بازاراتٍ لبعض الأعمال اليدوية البسيطة التي تمارسها بعضُ النساء في المنازل.

حقائبُ نسائيةٌ وألعاب أطفالٍ وأعمالٌ يدوية أخرى، يتم صنعها بأدواتٍ بسيطةٍ من قبل نساءٍ كادحات، قرّرن عدم الاستسلام والاعتماد على أنفسهن لإعالة أنفسهن وأطفالهن.

وبالإضافة لدعم النساء، تهدف هذه المبادرة كذلك، لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال عرض بعض أعمالهم خلال البازار، بالإضافة إلى بعض الأعمال لورشة إعادة تدويرٍ تم تشكيلُها بالتعاون مع فريق “بصمتنا خضراء”، والهدف من كل ذلك هو الوقوف إلى جانب الأسرة في السويداء، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السوريون عامة.