تحرك بحري للجيش الليبي وحشد عسكري لقوات الوفاق قرب سرت

تشهد الأوضاع الأمنية في مدينتي سرت والجفرة توتراً عسكرياً مع استمرار التحشيد المستمر من قبل النظام التركي، في إطار دعمه لحكومة الوفاق، استعداداً للسيطرة على المدينة، الخاضعة حالياً لسيطرة الجيش الوطني.

مصادر أمنية ليبية كشفت عن إعادةِ تمركزٍ رُصِدَت من قبل الجيش الليبي للقوات التابعة لحكومة الوفاق في المنطقة بين الوشكة وأبو قرين غربي سرت.

وتأتي هذه التطورات في وقتٍ أفاد فيه شهود عيان، بأن رتلاً مؤلفاً من نحو مئتي مركبةٍ تحرّك شرقاً من مصراتة على ساحل البحر المتوسط، باتجاه مدينة سرت، التي تعد البوابة إلى مرافئ النفط الرئيسية في ليبيا.

من جانبها ذكرت شعبة الإعلام الحربي الليبي أن السواحل المقابلة لمدن سرت ورأس لانوف والبريقة، شهدت انتشاراً كثيفاً للدوريات البحرية التابعة للجيش الوطني الليبي.

الشعبة الإعلامية نشرت على حسابها في “تويتر” صوراً لانتشار دورياتٍ استطلاعيةٍ مكثّفةٍ للقوات البحرية في سواحل مدن سرت وراس لانوف والبريقة.

وأكّد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري في وقتٍ سابق، أنّ الساعات المقبلة ستشهد معركةً كبرى وذلك بعد رصد تحركاتٍ كبيرةٍ لقوات الوفاق والمرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي في محيط سرت والجفرة.

قد يعجبك ايضا