البعثات الأوروبية تدعو إلى تشكيل حكومة ليبية موحدة لإجراء الانتخابات

بموازاة التحركات الإقليمية والدولية من أجل إحداث اختراق في المسار السياسي الرامي إلى لحل الأزمة الليبية، تتوالى الدعوات للأطراف الليبية لتنحية الخلافات وتشكيل حكومة موحدة تتولى الإشراف على الانتخابات.

بعثة الاتحاد الأوروبي وبعثات الدول الأعضاء بالاتحاد في ليبيا، دعت إلى تشكيل حكومة ليبية موحدة تتولى الإشراف على انتخابات وطنية، مطالبةً المجتمع الدولي والأطراف الليبية للعمل معاً للوصول إلى حل سياسي دائم للأزمة يضع حداً لمعاناة الليبيين.

وحثت البعثات الأوروبية في بيان مشترك، القادة الليبيين والجهات المؤسسية الفاعلة للالتزام بعملية سلام بناءة, معتبرةً أن الشعب الليبي يستحق ان تمثله هيئات شرعية يتم تشكيلها من خلال تصويت شفاف وذي مصداقية، ومؤكدةً في الوقت نفسه أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم جهود البعثة الأممية في ليبيا حتى الوصول إلى حل نهائي.

وكانت وسائل إعلام عربية، قد نقلت السبت عن مصادر دبلوماسية من جامعة الدول العربية، أن الجامعة ستستضيف خلال أيام اجتماعاً للأطراف الليبية الثلاثة يتناول سبل التوافق على خريطة طريق يتم التوقيع عليها بين الأطراف، لا سيما في ظل الفراغ الحالي ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بعد استقالة المبعوث عبد الله باثيلي.

وأشارت المصادر الدبلوماسية، إلى أن الجامعة العربية تسعى للتصدي للتدخلات الخارجية في الشأن الليبي من خلال تشجيع الأطراف الليبية على وضع رؤية وطنية متوافق عليها تدفع نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في أقرب وقت ممكن

قد يعجبك ايضا