القوات الجوية تعلن إسقاط 14 مسيرة وصاروخين لروسيا جنوب أوكرانيا

يتواصل التصعيد العسكري في أوكرانيا لاسيما في جنوب وشرق البلاد، وسط اتهامات متبادلة بين القوات الروسية والأوكرانية باستهداف منشآت حيوية ومراكز بنية تحتية أساسية.

القوات الجوية الأوكرانية، أعلنت أن سلاح الجو الأوكراني أسقط صاروخين وأربع عشرة طائرة مسيرة من أصل سبع عشرة أطلقتها القوات الروسية على مناطق ميكولايف وأوديسا في جنوب أوكرانيا.

وقال قائد سلاح الجو الأوكراني ميكولا أوليشوك في منشور عبر تطبيق “تيليغرام”، إن روسيا أطلقت على المنطقة أيضاً صاروخي كروز من طراز “إسكندر-كيه” وصاروخا باليستياً من طراز “إسكندر-إم”، مضيفاً أنه جرى تدمير صاروخين من طراز “كيه-إتش تسعة وخمسين” أطلقتهما روسيا باتجاه ميناء أوديسا على البحر الأسود.

وبحسب قائد سلاح الجو الأوكراني، فإن الهجمات الروسية تسببت بإلحاق أضرار بالبنية التحتية للطاقة في ميكولايف مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات عن المنطقة، دون أن تسفر الهجمات عن وقوع خسائر بشرية.

يأتي ذلك، بعد يوم على إعلان السلطات الروسية مقتل طفل وامرأة جراء قصف الجيش الأوكراني قريةَ كليموفو في منطقة بريانسك الحدودية مع أوكرانيا، بالتزامن مع اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة فوق منطقتَي بيلغورود وفورونيغ.

قد يعجبك ايضا