أوكرانيا… قتلى وجرحى بهجمات على مناطق سيطرة روسيا في زابوريجيا

قتلى وجرحى تعلن عنهم السلطات الموالية لروسيا في هجومٍ أوكرانيٍّ استهدف مناطق السيطرة الروسية في زابوريجيا جنوبي أوكرانيا، وهي واحدة من أبرز مناطق القتال في الحرب الروسية الأوكرانية المندلعة منذ شباط / فبراير عام ألفين واثنين وعشرين.

خدمات الطوارئ في المناطق التي تسيطر عليها روسيا في زابوريجيا قالت إن أربعة أشخاص قتلوا في هجوم أوكراني بطائرة مسيرة استهدف سيارة شمالي بلدة ميليتوبول، فيما أشارت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن مسؤولين أن الهجوم وقع في قرية ميرن.

وتزامن ذلك مع قصف أوكراني آخر استهدف مدينة كاخوفكا الجنوبية، وخلف وفقاً للسلطات الموالية لموسكو خمسة جرحى.

السلطات: حريق وعمليات إخلاء جراء هجوم أوكراني جنوبي غربي البلاد

هجمات أوكرانيا طالت كذلك الأراضي الروسية، إذ تحدثت السلطات المحلية في منطقتي سمولينسك جنوب غربي البلاد، عن اندلاع حريق في منشآت طاقة جراء هجوم أوكراني بطائرة مسيرة، في وقت قامت سلطات ليبيتسك بعمليات إجلاء في بعض أجزاء المنطقة إثر سقوط مسيرة بمنطقة صناعية هناك.

وزارة الدفاع: قواتنا حسنّت مواقعها على جبهات في دونيتسك

من جهة أخرى، واصلت روسيا هجماتها على مختلف محاور القتال في شرق وجنوبي أوكرانيا، وسط تقارير عن تقدمات ميدانية للقوات الروسية على جبهات دونيتسك.

وزارة الدفاع الروسية أفادت الأربعاء، بأن قواتها حسنت مواقعها على محاور في دونيتسك تزامناً مع صد هجمات أوكرانية مضادة في المنطقة ذاتها، مشيرة لشن هجمات على مواقع عسكرية جنوب أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا