المجلس الانتقالي السوداني: جاهزون للاتفاق السياسي ولا نرغب في الحكم

خلال مقابلة بثها التلفزيون السوداني، قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، إن المجلس الانتقالي ليس لديه رغبة في الاستمرار بالحكم، مؤكداً استعداده للتفاوض والتوقيع على الاتفاق السياسي.

البرهان قال إن التأخير في التوقيع على الاتفاق السياسي يسبب الكثير من المشاكل والأزمات، وأن أي جهة تطالب بإعادة التفاوض على الاتفاق السياسي الذي سوف يؤسس للوثيقة الدستورية، تريد إدخال البلاد في متاهات وفق تعبيره.

ولتلافي الوقوع في مثل تلك المتاهات التي قد تؤخر التوافق بين الأطراف السودانية، اقترح رئيس المجلس العسكري، إضافة ملحق كبند بشأن السلام الذي تطالب بإضافة بعض القوى على الاتفاق السياسي.

واتهم البرهان بعض الجهات التي الطامعة في الحكم والتي تسعى للمحاصصة السياسية بتأخير الاتفاق السياسي بشأن المرحلة الانتقالية، التي من المفترض أن تقوم على الكفاءات الوطنية المستقلة.

وأضاف البرهان أن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع هي جسم واحد ولا يوجد تنافس بينهما، مبيناً أن الدعم السريع تعمل بأوامر من القوات المسلحة، وأن من أسماهم الانقلابيين في القوات المسلحة، استعانوا بأشخاص من أحزاب سياسية إضافة إلى حزبي الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني.

كما أشار رئيس المجلس العسكري إلى أنه لا يمكن تطهير كل مؤسسات الدولة من جميع المنسوبين للنظام السابق، بسبب تغلل عناصر حزب المؤتمر الوطني في جميع المؤسسات.

قد يعجبك ايضا