قوات الأمن تلقي القبض على عنصرين من داعش بمحافظة الأنبار

على الرغم من القضاء على تنظيم داعش الإرهابي عسكرياً في سوريا والعراق بفعل حملات عسكرية متواصلة يدعمها التحالف الدولي، لا تزال خلايا تابعة للتنظيم تنشط في مناطق متفرقة من البلدين لا سيما وسط وشمال العراق.

خلية الإعلام الأمني العراقية، أعلنت في بيان، أن القوى الأمنية ألقت القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي في عامرية الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار، مشيرةً إلى أن أحدهما كان قيادياً بالتنظيم ومسؤولاً عن الدعم اللوجستي لمنطقة بغداد، وكانت صدرت بحقه مذكرة قبض بموجب المادة “4 إرهاب”.

وأضح البيان، أن القوات الأمنية ألقت القبض على العنصر الآخر في مخيم للنازحين بقضاء عامرية الفلوجة، والذي سبق له أن شارك في العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت القوات الأمنية في المنطقة.

في غضون ذلك، تمكنت قوة من الفرقة الأولى التابعة للشرطة الاتحادية، وبناءً على معلومات استخباراتية دقيقة، من تدمير وكر لإرهابيي تنظيم داعش، يحوي صواريخ ومواد تستخدم في صناعة العبوات الناسفة وذخائر، عند الحدود الفاصلة بين محافظتي الأنبار وواسط، بحسب بيان خلية الإعلام الأمني.

وكانت القوات الأمنية العراقية، أعلنت في التاسع عشر من حزيران/ يونيو الجاري، مقتل ما يعرف بوالي الأنبار في تنظيم داعش الإرهابي وثلاثة من مرافقيه بكمين استهدف سيارة تقلهم في صحراء الرطبة غربي البلاد.

هذا وتنفذ القوات الأمنية العراقية وقوات البيشمركة عمليات عسكرية متكررة ضد خلايا داعش، تتركز أغلبها في المناطق النائية والأراضي ذات التضاريس المعقدة والتي تتخذها تلك الخلايا منطلقاً لعملياتها الإرهابية.

قد يعجبك ايضا