حديقة حيوان برلين تحتفل بأول مولود لعائلة الغوريلا لديها منذ 16 عاما

في مقطع فيديو نشره القائمون على حديقة حيوان برلين يوم الثلاثاء، ظهر أول وافد جديد على عائلة الغوريلا في الحديقة منذ 16 عاما، وبدت عليه أمارات السعادة والراحة بعد ثمانية أيام من ولادته.

هذا هو أول وافد جديد على عائلة الغوريلا في حديقة حيوان برلين منذ 16 عاما، بدت عليه أمارات السعادة والراحة مع ظهوره في مقطع فيديو نشره القائمون على الحديقة يوم الثلاثاء بعد ثمانية أيام من ولادته.

وولد الصغير الجديد لأنثى الغوريلا (بيبي) ذات الأربعة والعشرين عاما، ولأبيه سانجو ذي الستة عشر عاما، واللذين أصبحا أبوين للمرة الأولى. ولم تجر تسميته بعد إلى أن يحدد نوعه.

وبسبب جائحة فيروس كورونا، فإن أحدا من العاملين في الحديقة أو أطبائها البيطريين لن يقترب من الصغير تخوفا من أن يصاب بالفيروس.

ففي يناير كانون الثاني، يعتقد أن نحو ثمانية من الغوريلا في حديقة حيوان سان دييجو سفاري بارك أصيبوا بفيروس كورونا  من أحد المربين بعد أن ثبتت إصابة أحد تلك الحيوانات بالفيروس، ما حمل مؤشرا لأول انتقال للفيروس يجري رصده لدى القرود حسبما قال مسؤولو حديقة الحيوان في ذلك الوقت.

وتغلق الحظائر الداخلية في حديقة برلين أبوابها في الوقت الحالي أمام الزوار بسبب قيود كورونا. لذا وبحسب القائمين على رعاية هذه الحيوانات في الحديقة فإن البيئة الأكثر هدوءا هي كل ما يحتاجه هذا المولود الصغير، مع والديه اللذان يؤديان دورهما بطريقة رائعة، حسب القائمين على الحديقة.

ويعيش أكثر من نصف تعداد حيوانات الغوريلا الجبلية في العالم في متنزه فيرونجا الوطني بجمهورية الكونجو الديمقراطية، الذي يعتبر أقدم متنزه وطني في أفريقيا ويضم أكبر احتياطي من الغابات الاستوائية المطيرة التي تغطي مساحة 7800 كيلومتر مربع

قد يعجبك ايضا