وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يزور شمال حلب لبحث تداعيات الحصار الحكومي

بالتزامن مع تطوراتٍ سياسيةٍ وأمنية تشهدها الأزمة السورية، بشقها المتعلّق بالتقارب بين دمشقَ وأنقرة وتداعياته على السوريين، زار وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بقيادة الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي، بريفان خالد، حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب ومنطقة تل رفعت ومحيطها بريف المحافظة الشمالي.

مصادر إعلامية قالت إن الزيارة التي بدأت يوم الحادي والثلاثين من الشهر الفائت واستمرت أربعة أيام، جاءت لبحث الوضع الإنساني في تلك المناطق، التي تعاني حصاراً خانقاً تفرضه قوات الحكومة السورية منذ سنوات، وزادت شدته خلال الأشهر القليلة الماضية، مع حظر دخول مختلف المواد اللازمة للحياة، كالمحروقات والمواد الغذائية والأدوية وغيرها.

وبحسب المصادر فإن الوفد ضم إلى جانب الرئيسة المشتركة كلاً من نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي، حمدان العبد، رفيعي المستوى بهيئات الشؤون الاجتماعية والعمل والصحة، إضافة للإدارة العامة للمحروقات، الأمر الذي يمهد لتطورات قد تشهدها تلك المناطق خاصة بعد الأوضاع الإنسانية الصعبة.

الزيارة شملت كذلك مخيمات المهجرين والمراكز الصحية ووجهاء العشائر العربية والكردية والأحزاب السياسية والمؤسسات والمجالس التابعة للإدارة، في شمال حلب، حيث يتواجد عشرات الآلاف من مهجري منطقة عفرين المحتلة، في وقت تشهد المنطقة هجمات شبه يومية من جانب الاحتلال التركي.

قد يعجبك ايضا