قوات الحكومة السورية تقصف بالإسلحة الثقيلة مواقع لـ”النصرة” بريف حماة

تصعيدٌ عسكريٌ مستمر لم يهدأ حتى في أيام الأعياد في مناطق شمال غربي سوريا بين قوات الحكومة السورية وحلفائها من جهة و هيئة تحرير الشام الإرهابية “جبهة النصرة” سابقاً والفصائل المسلحة التابعة لاحتلال التركي من جهة أخرى.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، ذكر أن قوات الحكومة السورية نفذت قصفاً بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون على محور قريتي العنكاوي والقاهرة بريف حماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن أضرار مادية، دون معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

مسيرة انطلقت من مناطق سيطرة “النصرة” تهاجم ريف حماة
كما أفاد المرصد الحقوقي، أن المضادات الأرضية التابعة لقوات الحكومة السورية تصدت لهجوم بطائرة مسيرة، انطلقت من مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام الإرهابية والفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي على محور خربة الناقوس بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

تجدد التظاهرات ضد “النصرة” والجولاني في إدلب وريفها
وتزامن التصعيد العسكري مع خروج العشرات من أهالي مدينة إدلب وبلدة أرمناز في ريفها الشمالي في مظاهرة مسائية، للمطالبة بإسقاط هيئة تحرير الشام الإرهابية الذراع السوري لتنظيم القاعدة وزعيمها أبو محمد الجولاني والإفراج عن المختطفين في سجونها.

وكان المرصد قد أكد الثلاثاء، اجتماع “الجولاني” مع قياديي المجموعات التابعة لهيئة تحرير الشام الإرهابية في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بعد مقتل الإرهابي أبو ماريا القحطاني إثر إطلاق سراحه من سجون الهيئة.

قد يعجبك ايضا