فايزر و بايونتيك تعلنان تقديم طلب ترخيص للقاحهما

أعلنت شركتا “فايزر” الأميركية و”بايونتيك” الألمانية، الجمعة، عن تقديمهما طلب ترخيص من هيئة الغذاء والدواء الأميركية للموافقة على لقاحهما ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد إعلانهما عن بلوغ نسبة فاعلية اللقاح 95%، استناداً إلى النتائج الكاملة للتجارب السريرية الواسعة.

وكشف د. ألبرت بورلا، رئيس مجلس إدارة شركة “فايزر”، تطلعه إلى “مناقشة اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة”، لافتاً إلى سعيه “لمواصلة العمل مع هيئة الغذاء والدواء الأميركية، إضافة إلى السلطات التنظيمية في جميع أنحاء العالم، لتأمين ترخيص لقاحنا المرشح في أسرع وقت ممكن”.

وفي سياق متصل، أوضح أوغور شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة “بايونتيك” الألمانية، أن “تقديم طلب للحصول على ترخيص لاستخدام اللقاح في حالات الطوارئ بالولايات المتحدة يعد خطوة مهمة للقاح المرشح، ونأمل الموافقة عليه بأسرع ما يمكن”.

وأضاف: “نعتزم مواصلة العمل مع الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم لتمكين التوزيع السريع للقاح، وبصفتنا شركة تقع في قلب أوروبا، هذا الأمر دعانا إلى تقديم معلومات عن اللقاح المرشح، بشكل مستمر ودوري، إلى وكالة الأدوية الأوروبية”.

وأوضح أن طلب الترخيص سيودع يوم الجمعة أمام الوكالة الأميركية للأدوية، وأضاف: “من الممكن أن نتمكن من توزيع لقاحات في كانون الأول/ ديسمبر المقبل”.

قد يعجبك ايضا