توقيف 30 قيادياً من رموز نظام البشير بتهم تمويل الإرهاب

بناءً على مذكرةٍ صادرةٍ عن النيابة العامة بتهمٍ تتعلق بعضها بتمويل الإرهاب، أوقفت شرطة ولاية القضارف بالسودان ثلاثينَ شخصيةً قياديةً في نظام الرئيس المعزول عمر البشير.

النيابة العامة في الولاية أصدرت أوامر القبض بناءً على خطابٍ صادرٍ من لجنة التفكيك وإزالة التمكين بتوقيف ستةٍ وخمسينَ قيادياً من نظام البشير، وسط اتهاماتٍ تتعلق بالتحريض على عمليات نهبٍ وإحراق سياراتٍ ومقراتٍ حكوميةٍ في ولاياتي دارفور وكردفان الأسبوع الفائت.

وفي ولاية الجزيرة القريبة من العاصمة الخرطوم، أوقفت قوات الشرطة قادةً في المؤتمر الوطني – المُنحلِّ، أبرزهم الفاتح الكناني والفاتح الشيخ يوسف ومحمد عثمان الزبير ويوسف الضو، إضافة إلى الفاتح الحسين ومحمد شريف الأمين.

وبدأت السلطات السودانية في العاصمة الخرطوم والولايات حملة اعتقالاتٍ، قالت إنها ستطال جميع عناصر النظام السابق؛ بناءً على خطابٍ صادرٍ من لجنة التفكيك.

والجمعة، نفى الحزب المُنحلُّ تورط عناصره في أعمال النهب والتخريب، التي طالت محلاتٍ تجاريةً ومقراتٍ حكوميةً بمدنٍ عديدة، من بينها الفاشر ونيالا والجنينة والأبيض وأم روابة.

وكانت السلطات السودانية، أحبطت مخططاً لعناصر موالية للبشير، وتم توجيه تهمٍ لهم بالتحضير لأعمال تخريبٍ وحرق ميناء السفر الرئيسي بالخرطوم.

ووفق شهودٍ عيان، فإن مجموعات من فلول نظام البشير قطعت الطريق المجاور لميناء الخرطوم “شارع الهواء” جنوب العاصمة، ومناطق أخرى بينها الكلاكلة، واعتدت على المارة وهشّمت سياراتهم.

قد يعجبك ايضا