تقرير: زيادة اتفاقات التخارج في مجال الأمن الإلكتروني العام الماضي في إسرائيل

اتفاقات التخارج في مجال الأمن الإلكتروني في إسرائيل زادت خمسة وستين في المئة العام الماضي إلى سبعة فاصلة واحد مليار دولار وفقاً لما أظهره تقرير لمنصة الشبكات (سايبر تك غلوبال) وشركة البيانات والأبحاث (إسرائيل فنتشر كابيتال)، وهو ما يتجاوز نصف اتفاقات التخارج في قطاع التكنولوجيا بأكمله.

التقرير أظهر أيضاً أنه أُبرمت في الربع الأول من العام الجاري ثمانية اتفاقات للتخارج بقيمة مليار دولار مقابل أربعة وعشرين اتفاقاً في العام الماضي بأكمله.

كما أوضح التقرير أن إجمالي قيمة اتفاقات التخارج في مجال الأمن الإلكتروني بإسرائيل بلغ اثنين فاصلة خمسة مليار دولار في عام 2022.

وبلغت القيمة الإجمالية للتخارج في قطاع التكنولوجيا العام الماضي، بما في ذلك عمليات الاندماج والاستحواذ والاكتتابات العامة الأولية والشراء، نحو أحد عشر مليار دولار انخفاضاً من ثلاثة عشر فاصلة خمسة مليار دولار في 2022.

وقطاع التكنولوجيا الفائقة هو أحد القطاعات المحفزة للاقتصاد الإسرائيلي ويعمل به ستة عشر في المئة من إجمالي عدد العاملين ويمثل أكثر من نصف صادرات إسرائيل.

ويشكل القطاع أيضا ثُلث ضرائب الدخل ونحو خُمس الناتج الاقتصادي الإجمالي، وفقا لبيانات بنك إسرائيل، كما يسيطر الجيش الإسرائيلي على عدد كبير من شركات الأنترنت في البلاد البالغ عددها خمسمئة واثنتان وعشرون شركة.