بايدن يرحب بوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين

بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في قطاع غزة، حيّز التنفيذ، مساءَ الأحد، توالت ردود الفعل الدولية المرحّبة بهذا الاتفاق والداعية للالتزام ببنوده.

الرئيس الأمريكي جو بايدن أوضح في بيانٍ أنّ بلاده عملت مع مسؤولين في إسرائيل والسلطة الفلسطينيّة ودول مختلفة في المنطقة، لتشجيع التوصّل إلى حلٍّ سريعٍ لوقف التصعيد، داعياً جميع الأطراف إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار وضمان تدفّق الوقود والإمدادات الإنسانيّة إلى غزّة.

كما أعرب الرئيس الأمريكي عن أسفه للتقارير التي تحدثت عن سقوط قتلى ومصابين من المدنيّين في غزّة، لافتاً إلى دعم إدارته لإجراء تحقيقٍ شامل في الوقت المناسب في جميع التقارير.

غوتيريش يرحب بإعلان وقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل

وفي السياق رحّب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بإعلان وقف إطلاق النار في غزّة، ودعا كافة الأطراف للالتزام به، معرباً في الوقت نفسه عن حزنه العميق إزاء الخسائر والإصابات في صفوف المدنيين، جرّاء التصعيد العسكري من قبل الطرفين.

غوتيرش وفي بيانٍ، أكّد التزامَ الأمم المتحدة بحل الدولتين على أساس قرارات الأمم المتحدة، مضيفاً أنّ الحل السياسي عن طريق التفاوض هو الذي سينهي العنف بشكلٍ نهائي.

كما، رحّب المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند بوقف إطلاق النار، مثنياً على الدور المصري والأمريكي في ذلك.

هذا، ودخل اتّفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيلَ وحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، حيّز التنفيذ بوساطةٍ مصرية، ابتداءً من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد.

يذكر أن حصيلة الضحايا خلال ثلاثة أيّامٍ من القصف الإسرائيلي على قطّاع غزّة، ارتفعت إلى واحدٍ وأربعين شخصاً، بينهم خمسةَ عشرَ طفلاً، إضافةً لنحو ثلاثِمئةِ جريح، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

قد يعجبك ايضا