العراق.. الإطار التنسيقي يدعو انصاره للانسحاب من المنطقة الخضراء

على وقع الأحداث التي تشهدها الساحة العراقية على إثر اقتحام مؤيدي التيار الصدري المنطقةَ الخضراء واعتصامهم داخل البرلمان، وجّه زعيمُ “عصائب أهل الحق” المنضوي ضمن الإطار التنسيقي قيس الخزعلي، أنصار الإطار للانسحاب من محيط المنطقة الخضراء.

الخزعلي، قال في تسجيل صوتي، إن رسالةَ المتظاهرين في الدفاع عن الدولة وشرعيتها ومؤسساتها والعملية الديمقراطية وعدم السماح بالانزلاق إلى فتنة داخلية قد وصلت، مطالباً أنصار الإطار التنسيقي بالانسحاب والعودة إلى منازلهم.

كما أثنى زعيمُ “عصائب أهل الحق” على ما أسماه بالتزام أنصار الإطار التنسيقي، وعدم دخولهم إلى المنطقة الخضراء ومنع حدوث أي احتكاك أو مواجهة مع الأجهزة الأمنية.

الكاظمي يدعو القوى السياسية لوضع خارطة طريق لحل الأزمة
من جانبه، دعا رئيسُ الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي كافةَ القوى السياسية إلى حوار وطني عبر تشكيل لجنة تضم ممثلين عنهم للجلوس إلى طاولة الحوار ووضع خارطة طريق لحل الأزمة السياسية الحالية.

وقال الكاظمي في بيان، إن العراق يشهد احتقاناً سياسياً كبيراً ينذر بعواقب وخيمة في حال عدم تدخل العقلاء، داعياً كافة الأطراف إلى التهدئة وتحمّلِ المسؤولية الوطنية وعدم الانسياق نحو الاتهامات ولغة التخوين، ومبدياً في الوقت نفسه استعداده للتعاون من أجل الوصول إلى صيغة حل مرضية للجميع تحفظ السلم الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا