البنك الدولي يوافق على تقديم 200 مليون دولار لأوكرانيا

خلال منتدىً افتراضيّ استضافته صحيفة واشنطن بوست، أعلن البنك الدولي عن إتاحة نحو مئتي مليون دولار في تمويل إضافي فوق سبعمئة وثلاثة وعشرين مليون دولار وافق عليه الأسبوع الماضي، لتعزيز الخدمات الاجتماعية للمحتاجين في أوكرانيا.

ويعتبر التمويل جزءاً من حزمة دعمٍ بقيمة ثلاثة مليارات دولار أعلن البنك الدولي في السابق أنه يجهز لتقديمها لأوكرانيا على مدار الأشهر المقبلة.

رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، أكد أنّ البنك يضع اللمسات الأخيرة على حزمة ثلاثة مليارات دولار لتقديمها لأوكرانيا في غضون ستةٍ إلى ثمانيةِ أسابيعَ قادمة.

مالباس قال إنّ أوكرانيا تعاني من التباطؤ الاقتصادي وصعوبةً في جني محاصيل الحقول، مضيفاً أن القوات الروسية تحاول منع وصول الغذاء والمال إلى المزارعين الأوكرانيين.

وأكد مالباس، أن مساعي إعادة البناء ستشمل طرقاً سريعة وجسوراً ومرافق رئيسية أخرى للبنية التحتية.

وسيبدأ البنك قريباً ببناء سلسلة مشاريع لمساعدة الأوكرانيين الذين يعيش بعضهم في بولندا ودولٍ أخرى في إطار حزمة الثلاثة مليارات دولار بحسب رئيس البنك الدولي.

لكن مالباس أضاف بالقول إنّ تركيز البنك المباشر الآن ينصب على كيفية وصول المساعدات للناس الذين يتعرضون للهجوم حالياً.

وأسس البنك الدولي منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في شباط/فبراير الماضي، صندوقاً خاصاً لتسهيل تمرير الموارد من المانحين إلى أوكرانيا، حيث بلغ أجمالي الأموال في الصندوق مئة وخمسة وأربعين مليون دولار، من بيها تسعُمئةٍ وخمسةٌ وعشرون مليون دولار تمت الموافقة عليها بالفعل لأوكرانيا.

قد يعجبك ايضا