وزارة الصحة في غزة تعلن مقتل 71 شخصًا بقصف إسرائيلي خلال 24 ساعة

في وقتٍ يتواصل القصف الإسرائيلي المدفعي والجوي على غزة، بالتوازي مع اشتباكاتٍ في بعض المناطق، أفادت وزارة الصحة في القطاع بمقتل واحدٍ وسبعين فلسطينيًا، وإصابة مئةٍ وستةٍ آخرين في هجماتٍ إسرائيلية، وذلك خلال أربعٍ وعشرين ساعةً فقط.

الوزارة أكدت في بيانٍ الخميس أن ثلاثةً وثلاثين ألفاً وتسعمئةٍ وسبعين فلسطينيًا قُتلوا، وأُصيب ستةٌ وسبعون ألفاً وسبعمئةٍ وسبعون آخرون بنيرانٍ إسرائيلية، منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول أكتوبر الماضي.

الإعلام الحكومي في غزة ذكر أن طواقم الإنقاذ انتشلت ثلاثين قتيلاً كانوا مدفونين بمقبرتين، أمام قسمَي الطوارئ والكلى في مجمَع الشفاء، وأوضح أن الجيش الإسرائيلي تعمّد إخفاء الجثث، مشيرًا إلى العثور على جثامينَ لنساءٍ ومُسنّين.

وسائلُ إعلاميةٌ فلسطينيةٌ قالت إن ثلاثةَ فلسطينيين قُتلوا، وأُصيب آخرون في إطلاق القوات الإسرائيلية النارَ على مدنيين شرق جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي وسط القطاع أكدت مصادرُ طبيةٌ انتشال تسعة قتلى بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات، في حين أوضحت أن عددًا من الفلسطينيين أصيبوا في منطقة المغراقة، إثر قصفٍ إسرائيليٍّ استهدفهم هناك.

وأكدت وسائل إعلامٍ فلسطينيةٌ ارتفاع عدد القتلى، من جراء قصف الجيش الإسرائيلي نازحين شرقي مدينة رفح في جنوب قطاع غزة إلى أحد عشر قتيلاً.

ومن جهةٍ أخرى أعلن قائد كتيبةٍ بالجيش الإسرائيلي لجنود كتيبته، الخميس، أنهم سيتوجهون إلى رفح جنوب قطاع غزة، بعد إنهاء توغلهم البري في أطراف مخيم النصيرات وسط القطاع، ما يشكل تحديًا للتحذيرات الدولية من خطورة هذه الخطوة.

قد يعجبك ايضا