مقتل طفلين وإصابة شاب بقصف لقوات الحكومة السورية على ريف حلب

تصعيد عسكري كبير وغارات جوية متكررة… هو حال المشهد الميداني شمالي غربي سوريا خلال الفترة الأخيرة، وسط قصف واشتباكات متبادلة بين قوات الحكومة السورية من جهة والفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي وهيئة تحرير الشام الإرهابية الذراع السوري لتنظيم القاعدة من جهة أخرى، تسفر غالباً عن سقوط ضحايا مدنيين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد بمقتل طفلين وإصابة شاب في قصف مدفعي لقوات الحكومة السورية على بلدة كفر تعال في ريف حلب الغربي.

يأتي ذلك، بعد ساعات على اشتباكاتٍ بالأسلحة الثقيلة وعمليات تسلّلٍ متبادلة بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي شهدتها أطراف مدينة تادف في ريف حلب الشرقي، بالتزامن مع تحليقٍ مكثّف للطيران الحربي الروسي على علوٍّ منخفض في سماء المنطقة.

وكانت قرى تل مضيف والمشرفة بريف حلب الشرقي، قد تعرَّضت لقصفٍ مدفعيٍّ مكثّف مصدره قاعدة الاحتلال التركي المتمركزة في بلدة ثلثانة بريف مدينة مارع المحتلة، ما تسبب بأضرارٍ مادية في ممتلكات المدنيين.

قصف متبادل بين قوات الحكومة والفصائل المسلحة بريف حماة

وبالتزامن مع ذلك، أكد المرصد السوري، أن محور العمقية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، شهد استهدافات متبادلة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، بين قوات الحكومة من جهة والفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي وهيئة تحرير الشام الإرهابية من جهة أخرى.

في غضون ذلك، استهدفت هيئة تحرير الشام الإرهابية بقذائف الهاون مواقع القوات الحكومية على محور جبل أبو علي بريف اللاذقية الشمالي ،في حين قصفت قوات الحكومة أماكن في البارة والفطيرة وسفوهن وبينين وفليفل بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

قد يعجبك ايضا