قصف متبادل بين قوات النظام والفصائل المسلحة في المنطقة العازلة

استهدافات وقصف متبادل على فترات، بالمنطقة العازلة شمال غربي سوريا، في ظل صمود هش للاتفاق الموقع قبل أيام في موسكو بين روسيا والنظام التركي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات النظام السوري استهدفت سيارة عسكرية تركية بالقرب من الفوج 46 بمنطقة الأتارب بريف إدلب الشرقي، مضيفاً أنها استهدفت أيضاً بالرشاشات الثقيلة بلدة كفرعمة بريف حلب الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وقصف النظام بالصواريخ محيط نقطة عسكرية للاحتلال التركي ببلدة المسطومة في ريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت قذائفه كل من النيرب بريف إدلب الشرقي، ودارة عزة بريف حلب الغربي.

من جانبها قصفت هيئة تحرير الشام الجناح السوري لتنظيم القاعدة الإرهابي، سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام على محور العنكاوي في ريف حماة الشمالي الغربي.

يأتي هذا في ظل استمرار غياب الطائرات الروسية وطائرات النظام عن أجواء المنطقة.

حميميم تعلن عن  انتهاكات لوقف إطلاق النار من قبل الفصائل المسلحة

وفي سياق متصل، أعلنت قاعدة حميميم الروسية في وقت سابق، عن ثمانية انتهاكاتٍ لاتّفاق وقف إطلاق النار من قبل الفصائل المسلّحة التابعة للاحتلال التركي.

وأوضحت القاعدة الروسية أنّ الفصائل المسلّحة انتهكت وقف إطلاق النار أربعَ مرّاتٍ في اللاذقية وثلاثاً في حلب وانتهاكاً واحداً في إدلب، متّهمةً الاحتلال التركي بالتغافل عن الخروقات التي يرتكبها من وصفتهم بالإرهابيين.

قد يعجبك ايضا