قسد تدعو المجتمع الدولي لمنع عودة تنظيم داعش الإرهابي

في الذكرى السنويةِ الثالثة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي عسكرياً في آخرِ معاقله ببلدة الباغوز بريفِ دير الزور شرقيَّ سوريا، على يد قوات سوريا الديمقراطية، حذَّرت الأخيرةُ من خطر عودة التنظيم سيما مع تزايدِ الهجمات التي تنفّذُها خلاياه والتي كان آخرها في سجن الصناعة بمدينة الحسكة.

قسد، دعت في بيانٍ، المجتمعَ الدولي لتحمّل مسؤولياته وتبني استراتيجيةٍ واضحة لمنعِ عودة التنظيم الإرهابي والمساهمة في القضاء بشكل نهائي على التنظيم وخلاياه النائمة، والحفاظِ على أمن واستقرار المنطقة.

وشدَّدَ بيانُ قسد، على أنَّ القضاءَ الميداني والعسكري على داعش في الباغوز أنعشَ فرصَ البقاء والحياة لملايين الناس ليس فقط في مناطق شمال وشرق سوريا بل في العالم، مشيراً إلى أنَّ قوات سوريا الديمقراطية أدَّت دورَ المنقذ للعالم بعد أن وصلَ التنظيم الإرهابُّي في فترةٍ محدّدة إلى أخطر مراحله.

قسد: عدم وجود خطة دولية للقضاء على “داعش” يوفر فرصة لعودة التنظيم
وأكَّد البيانُ أيضاً، أنَّ تقاعسَ المجتمع الدولي وإدارةَ بعض الدول ظهرَها لملف تنظيم داعش وخلاياه النائمة ومحاولةَ بعضِ الدول الإقليمية نفخَ الروح فيه من جديد، وعدمَ وجودِ خطّةٍ دولية واضحة وشاملة وطويلة الأمد للقضاء عليه، يزيدُ التكاليفَ البشريّة والمادية ويوفّر فرصةً مستمرَّةً للتنظيم لاستعادة نشاطه.

كما دعت قسد إلى ضرورة أن يلعبَ المجتمع الدولي دوراً حقيقياً في منع الأطراف الإقليمية وفي مقدّمتها النظامُ التركي من الضرر بالمكتسبات التي تحقَّقت بسواعد قوات سوريا الديمقراطية في الحرب ضد داعش، والحفاظ على الاستقرار الضروريّ للقضاء النهائي على التنظيم الإرهابي.

قد يعجبك ايضا