شمال وشرق سوريا…إدارة معبر سيمالكا تدين قرار سلطات إقليم كردستان إغلاق المعبر

في إطار حملة التنديد بقرار سلطات إقليم كردستان، إغلاقِ معبر سيمالكا الحدودي الرابط بين الإقليم ومناطق شمال وشرق سوريا، أدانت إدارة المعبر في بيانٍ رسميٍّ القرار، الذي قالت إنه تكرَّر أكثر من مرّةٍ بحججَ واهية.

بيان إدارة المعبر، أكّد أنّ سلطات الإقليم تريد استخدامَ العبر كورقةِ ضغطٍ لفرض سلطتها على المنطقة عبر استغلال حاجة سكّانها إلى المعبر حيث منعت مرورَ الجرحى ما أدّى لفقدان بعضهم لحياتهم، كما تم فرض إجراءاتٍ أمنيةٍ تعجيزية على مَن يريد الذهاب.

إدارة معبر سيمالكا: يجب تحييد المعبر عن المواقف السياسية

بيان إدارة معبر سيمالكا، طالب بضرورة تحييد المعبر عن المسائل والمواقف السياسية والتعامل من الباب الإنساني، مؤكداً أنهم يستخدمون المعبر للحالات الإنسانية فقط، رافضاً اتهامات سلطات الإقليم باستخدامه لأغراضٍ أخرى.

وشدد البيان، على ضرورة إعطاء الأولوية للجرحى والمرضى والحالات الإنسانية الأخرى من أجل المرور والمعالجة، مطالباً بالعمل على ترك الممارسات الأمنية التعجيزية بحق أهالي شمال وشرق سوريا الراغبين بالعبور إلى الإقليم، والتي لا تخدم سوى أطراف أخرى، على حد تعبير البيان.

إدارة معبر سيمالكا، لفتت إلى أن استمرار إغلاق المعبر من قبل سلطات الإقليم، يمثل معاقبة لملايين السكان بمناطق شمال وشرق سوريا، على اعتبار أن المعبر طريق للمنظمات الإنسانية ودخول المواد الأساسية والغذائية.

قد يعجبك ايضا