خمسة مدنيين يفقدون حياتهم في غارات لطيران النظام التركي في إقليم كردستان

في ثالث أيام عملية عسكرية جوية وبرية يشنها جيش النظام التركي على إقليم كردستان شمال العراق، فقد خمسة مدنيين حياتهم في غارات جوية استهدفت عدة مناطق.

مصادر محلية أكدت أن ثلاثة مدنيين فقدوا حياتهم إثر استهداف طيران النظام التركي لسياراتهم في ناحية شيلادزي بمحافظة دهوك، في حين توفي راعي أغنام في ناحية برادوست بمحافظة أربيل، فيما تم العثور على جثة شخص مفقود منذ يومين، في ناحية كاني ماسي في دهوك أيضاً.

وأطلق النظام التركي عدواناً عبر الحدود، ونشر قواته الخاصة في المناطق الجبلية في إقليم كردستان بشمال العراق. واستدعت بغداد، سفير أنقرة لديها فاتح يلدز، للمرة الثانية خلال أسبوع، وطالبت تركيا بسحب جيشها من الأراضي العراقية والكف عن الأفعال الاستفزازية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشن فيه النظام التركي عدواناً داخل الأراضي العراقية، في مخطط يرمي لتوسيع نفوذه السياسي والأمني داخل العراق واستغلال التقسيمات الطائفية العرقية لإحداث تغيير يوافق مصالحه في الجغرافية العراقية.

التوغل التركي في إقليم كردستان تزامن مع قصف مدفعيّ إيرانيّ قرى حدودية بمحافظة أربيل.

تدخلات النظامين التركي والإيراني الأخيرة في إقليم كردستان، لقيت رفضا واستنكارا داخل العراق وخارجه، حيث أدانت السعودية بشدة ما وصفته بالعدوان التركي والإيراني على الأراضي العراقية، مؤكدة وقوفها إلى جانب بغداد في ما تتخذه من إجراءات لحفظ سيادتها وأمنها واستقرارها.

قد يعجبك ايضا