باشينيان يكشف حجم الخسائر الأذرية التركية في صراع إقليم آرتساخ

يبدو أنّ الهيستيريا الأذربيجانيّة والتركيّة قد وصلت إلى أعلى مستوياتها، نظراً للخسائر المادية والبشرية التي تتكبدها القوات الأذرية في ساحة المعارك بإقليم آرتساخ، على الرغم من جميع صنوف الدعم التي يقدمها النظام التركي لأذربيجان.

وعن تفاصيل المعارك، كشف رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، حجم الخسائر التي تعرضت لها أذربيجان في الإقليم، منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي، والتي تقدر بنحو عشرة آلاف جندي وعتاد عسكري بقيمة مليار ونصف مليار دولار، مضيفاً أن باكو ترسل إلى القتال حالياً آخر احتياطاتها.

وفي ظل رفض أذربيجان أي اقتراحات دبلوماسية من الجانب الأرميني لحل الأزمة على أساس التوصل لحلول توافقية بين الطرفين، أضاف باشينيان أن الشعب الأرميني لن يستطيع التوصل حالياً لحل مقبول بالإقليم إلا بالسلاح.

ورغم صعوبة المعارك وتعقيداتها، شدد المسؤول الأرميني على أن بلاده ستواصل الدفاع عن حقوق شعبها حتى النهاية طالما أصرّت أذربيجان على موقفها.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع في إقليم آرتساخ أن دفاعاتها الجوية تصدت للهجمات الأذرية وتمكنت من إسقاط طائرة.

وتصاعدت حدة الاشتباكات في إقليم آرتساخ ومحيطه، بعد ليلة خيم عليها هدوء نسبي على طول خطوط المواجهة، لتعلن بعدها سلطات الإقليم عن مواصلة باكو انتهاكها للهدنة الإنسانية، واستهداف مواقع مدنية في مارتا كيرت بأسلحة محظورة دولياً.

قد يعجبك ايضا