المنفي: سأعمل على المصالحة الوطنية وتوحيد مؤسسات الجيش الليبي

رئيسُ المجلسِ الرئاسيِّ الليبيِّ الجديد، محمد المنفي

في أول زيارةٍ له إلى مدينة طبرق والتي تعد المحطة الثانية له بعد بنغازي، أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي، أن من أهم الأهداف الأساسية للمجلس هي العمل على مشروع المصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسات العسكرية؛ استكمالاً لمباحثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

المنفي وخلال اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب في طبرق، أكد أن المجلس الرئاسي سيقوم بتوحيد جميع مؤسسات الدولة الليبية، والذي سينعكس بالإيجاب على المستوى المعيشي للمواطنين.

كما ناقش المنفي مسألة التئام مجلس النواب، والجلسة المزمع عقدها في الأيام القادمة، ووضع الترتيبات اللازمة؛ للنظر في منح الحكومة الجديدة الثقة، فور تقديم تشكيلها لمجلس النواب؛ لتتمكّن من مباشرة المهام الملقاة على عاتقها.

دبيبة يبدأ مداولاته لتشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة
وفي سياقٍ متصل بدأ رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة مداولاته لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث يبدأ مشاوراته مع مجلس النواب وفق دوائره الثلاثة عشرة، آملاً التئام المجلس في جلسة مكتملة النصاب في أقرب فرصة ممكنة.

المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة أكد استعداد دبيبة لتقديم حكومته بعد اكتمال النصاب القانوني لمنحها الثقة في الموعد المقرر، كاشفاً أن حكومته ستكون حكومة تكنوقراط، تمثل جميع الشرائح الليبية بشكل عادل.

وانتخب ملتقى الحوار السياسي محمد المنفي رئيساً للمجلس الرئاسي الجديد، إضافة إلى عبد الحميد دبيبة رئيساً للحكومة في السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة، التي من المقرر أن تدير شؤون البلاد حتى إجراء الانتخابات العامة في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل.

قد يعجبك ايضا