السلطات تعلن مقتل 10 على الأقل في قصف روسي شرق أوكرانيا

عاد التصعيد العسكري ليتصدَّرَ المشهد بأوكرانيا لا سيما في جنوب البلاد وشرقها، حيث تدور هناك معاركُ عنيفة بين القوات الأوكرانية والروسية التي تحاول السيطرة على قرىً وبلداتٍ جديدةٍ في إقليم دونباس الشرقي.

 

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال إنّ عشرة أشخاصٍ قُتِلُوا وأُصيب عددٌ آخر بجروح، جرّاء قصفٍ روسيٍّ على بلدة كوراخوف بمنطقة دونيتسك شرقي البلاد، التي تشهد معاركَ عنيفةً بين القوات الروسية والأوكرانية خلال هذه الفترة.

وأضاف زيلينسكي أنّ الهجوم الذي وصفه بالعنيف، استهدف منشآتٍ مدنيةً في البلدة، في حين قال نائب رئيس مكتبه كيريلو تيموشينكو، إنّ الهجوم الإرهابي لن يمرَّ دونَ حساب

في غضون ذلك، أشار زيلينسكي، إلى أنّ أربعة رجالِ شرطة قُتِلُوا وأُصيب أربعةُ آخرون، بانفجار لغمٍ أرضيٍّ روسي، خلال مشاركتهم في أعمال إصلاح شبكة الطاقة في منطقة خيرسون جنوبي البلاد.

أوكرانيا
شركة الطاقة تعلن دمار 350 منشأة غاز جراء القصف الروسي

في السياق، قالت شركة الطاقة الحكومية الأوكرانية، إنّ الهجمات الروسية الأخيرة على البلاد، دمَّرت ثلاثَمئةٍ وخمسينَ منشأةَ غازٍ طبيعي، وألحقت خسائرَ في الطاقة الإنتاجية للغاز بلغت نحو سبعِمئةِ مليونِ دولار.

وشنَّت روسيا هذا الأسبوع سلسلةَ هجماتٍ جديدة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، ما تسبّب بأضرارٍ كبيرة وانقطاعٍ للتيّار الكهربائي عن مناطقَ عديدةٍ بينها العاصمةُ كييف.

قد يعجبك ايضا