الإيطاليون يقهرون كورونا بالسياحة الريفية

أنعشت جائحة كورونا ولع الإيطاليين بالريف، من أجل قضاء عطلات مريحة وآمنة في نفس الوقت، دون المخاطرة بالتواجد في الأماكن المزدحمة، وشهدت الأسابيع الأخيرة رواجاً كبيراً لما يعرف بـ”عطلات المزارع”، لتكون بطل الموسم الصيفي هذا العام.

وتعد إيطاليا رائدة عالمياً في مجال السياحة الريفية بـ24 ألف مبنى سياحي ريفي منتشر في جميع أنحاء شبه الجزيرة من شمالها لجنوبها مرورا بجزورها.

وبجانب الأمان الصحي، توفر العطلات الريفية لمن يختارها مجموعة من المميزات منها، الهدوء، الاسترخاء، الطعام التقليدي الشهي الصحي، الطبيعة، ممارسة الأنشطة المختلفة والرياضات في الهواء الطلق، وإعادة اكتشاف القرى والبلدات الصغيرة وتقاليدها القديمة في الريف الإيطالي، كبديل للوجهات السياحية الأكثر شعبية وازدحاما مثل المدن الكبيرة.

وتمتلك المزارع في إيطاليا 253 ألف سرير وحوالي 442 ألف من المطاعم، بالإضافة إلى البرامج الترفيهية بها مثل ركوب الخيل والرماية والرحلات الاستكشافية، فضلاً عن الأنشطة الثقافية مثل زيارة المسارات الأثرية أو الطبيعية.

ويبدو أن العديد من شركات السياحة الزراعية جهزت نفسها، حتى من قبل حالة طوارئ الفيروس التاجي، لكن ازداد الطلب عليها حتماً مؤخراً، مع عروض الإقامة والوجبات الكاملة أو وجبات الإفطار المعبأة، بالإضافة إلى توفير مساحات لعمل نزهات خارجية وإقامة خيام ومعسكرات تحترم احتياجات المحبين للاستقلالية.

قد يعجبك ايضا