أمريكا.. عقوبات تستهدف أكثر من 300 فرد وكيان روسي

استمراراً للتضييق على الاقتصاد الروسي، أعلنت الولايات المتحدة، فرض عقوبات جديدة تستهدف أكثر من ثلاثمئة شخصية وكيان روسي، بينهم مؤسسات مرتبطة بشركة الذهب الروسية “بوليوس”.

وزارة الخزانة الأمريكية أوضحت في بيان، أن واشنطن وبالتعاون مع مجموعة السبع وشركائها الدوليين، فرضت عقوبات ضد اثنين وعشرين شخصاً ومئة وأربعة كيانات تعمل في أكثر من عشرين دولة حول العالم.

كما فرضت واشنطن عقوبات ضد نحو مئتي شخصية وكيان وسفن وطائرات روسية، بالإضافة إلى أكثر من ثلاثين شركة تصنع وتصدر مكونات إلكترونية أو أشباه الموصلات أو الإلكترونيات الدقيقة إلى روسيا.

مجموعة السبع تقر عقوبات جديدة على روسيا للحد من تمويل حربها على أوكرانيا

وكانت دول مجموعة السبع خلال قمتها في هيروشيما في اليابان، قد أعلنت في بيان، فرض عقوبات جديدة على روسيا تهدف لحرمانها من التكنولوجيا والمعدات الصناعية وخدمات مجموعة السبع، التي قد تساند حملتها الحربية في أوكرانيا، بحسب ما نقلت فرانس برس.

البيان أوضح أن العقوبات تشمل قيوداً على صادرات منتجات أساسية لروسيا في ساحة المعركة، كما تستهدف كيانات متهمة بنقل معدات إلى الجبهة لحساب موسكو.

بالتوازي، كشفت لندن على هامش القمة عن حزمة عقوبات جديدة على قطاع التعدين في روسيا، تستهدف واردات الألمنيوم والألماس والنحاس والنيكل في محاولة لتضييق قدرة موسكو على تمويل الحرب في أوكرانيا.

ومن جهته، قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، إن الاتحاد سيستهدف تجارة الألماس الروسية المربحة، في إطار السعي إلى تضييق قدرة موسكو على تمويل الحرب في أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا