أفغانستان..قوات الحكومة تسيطر على أجزاء من إقليم هلمند

في إطار العمليات المستمرة التي تشنّها قوات الحكومة الأفغانية ضدّ حركة طالبان في إقليم هلمند، تمكنت القواتُ الحكومية بحسب مصادرَ رسمية من السيطرة على أجزاء واسعة في الإقليم الذي يُعتبر من أهم معاقلَ طالبان.

وزارة الدفاع الأفغانية قالت إنّ العمليات العسكرية في إقليم هلمند أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من مئة مسلّح من طالبان. لكنها لم تتطرق إلى الخسائر في صفوف قواتها.

الدفاع الأفغانية أوضحت في بيان، أنّ العملية استهدفت منطقتي “ناد علي” و”ناوا” بالإضافة إلى مدينة لاشكارجاه، وسط الإقليم، بهدف استعادة السيطرة على مناطقَ سقطت في أيدي حركة طالبان قبل نحو أسبوعين.

البيان أشار إلى أن حركة طالبان شنت هجماتٍ وصفَها بالعنيفة في اثنين وعشرين إقليمًا بالبلاد، خلال أربعةٍ وعشرين ساعة.

من جانبه اعتبر القائم بأعمال وزارة الشؤون الداخلية الأفغاني مسعود أندارابي، أنّ مسلحي طالبان خسروا الفرصة التي قدمها لهم الشعب الأفغاني لإحلال السلام على حدّ تعبيره.

وتشهد أفغانستان تصاعداً في أعمال العنف في الوقت الذي يستمرّ فيه الجمود بمحادثات السلام التي استمرت شهراً بين حركة طالبان وممثلي الحكومة الأفغانية في الدوحة.

ويهدف الحوارُ الأفغاني إلى وقفٍ دائم لإطلاق النار بالبلاد والتوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة السياسية، وذلك بعد اتفاقٍ مشروطٍ أُبرمَ في فبراير الماضي بين الولايات المتحدة وطالبان، بهدف وضع حدٍّ للحرب المستمرة منذ العام 2001.

قد يعجبك ايضا