هجوم إسرائيلي على ريفي اللاذقية وحماة وأنباء عن قتلى وجرحى

على غير ما جرتْ عليه العادةُ، تعرَّضتْ منشآتٌ في ريف اللاذقية بالقرب من قاعدة حميميم الروسية على الساحل السوري ومعقل الرئيس السوري بشار الأسد صباحَ الأربعاء لهجماتٍ بالصواريخ الإسرائيلية.

الهجومُ الإسرائيليُّ هذه المرَّةِ وبحسب الرواية الرسمية في دمشق، استهدفَ برشقاتٍ صاروخيَّةٍ منشآتٍ ومعامل بلاستيك في منطقة الحفّة بريف اللاذقية، ومصياف بريف حماة الغربي، ما أسفر عن فقدان شخصٍ لحياتِه وإصابةِ ستَّةِ آخرين، بالإضافة إلى خسائرَ ماديَّةٍ لحقتْ بتلك المنشآت.

وكالةُ سانا نقلتْ عن مصدرٍ عسكريٍّ في قوات الحكومة قوله، إن الدفاعاتِ الجويَّةَ تصدَّتْ لصواريخَ إسرائيليَّةٍ قادمةٍ من الجنوب وأسقطتْ بعضها.

من جهتها ذكرتْ مصادرُ مُطلعةٌ، أن الهجومَ استهدف أيضاً عِدَّةَ مناطقَ في محيط جبلة بريف اللاذقية في سابقة من نوعها، منذ بدء الاستهدافات للأراضي السورية، على اعتبار أنها معقلٌ للرئيس السوري وأقاربه من كبار المسؤولين، بالإضافة إلى قربِها من قاعدة حميميم الروسية.

وتأتي هذه الهجمات الإسرائيلية في إطار منع النظام الإيراني من التمدُّدِ عسكرياً في سوريا عبر قصفِ مواقعِ الفصائل التابعةِ له وجماعة حزب الله داخل سوريا.

وغالباً ما تستهدف إسرائيلُ بضرباتٍ جويَّةٍ وصاروخيَّةٍ بشكلٍ أساسي مراكزَ أبحاثٍ لتطوير الأسلحة ومستودعاتِ ذخيرةٍ وقوافلَ عسكريَّةً تنقلُ صواريخَ من لبنان والعراق إلى سوريا. وأسفرت هذه الضربات عن مقتل وإصابة العشرات من الفصائل التابعة للنظام الإيراني.

قد يعجبك ايضا