مسؤول في الحكومة السورية يمتدح “مهربين” لتوفيرهم المواد في أسواق حمص

نشر عضو مجلس الشعب في الحكومة السورية، صورةً جمعته مع عددٍ من المهربين على صفحته الشخصية مرفقةً بعبارة “شكراً لجهودكم لأنكم تخدمون المواطنين، وتتسترون على فشل الحكومة وبطاقاتها الغبية”.

ولاقت الصورة ردود فعل متباينة، حيث عبر بعضهم عن امتنانه لهؤلاء “المهربين” الأكثر فعالية من أعضاء وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحسب تعبيرهم، بينما رفض البعض الآخر مثل هذه التصرفات، متهمينهم بالتستر على تهريب المخدرات من خلال إيهام البعض بنقلهم المواد الغذائية وأسطوانات الغاز.

وبعد إغلاق الحدود مع لبنان وطرقات التهريب لفترةٍ تجاوزت الأسبوعين عاودت مجموعة من سائقي الدراجات النارية “المهربين” للعمل على نقل بعض السلع الغذائية وأسطوانات الغاز من لبنان إلى سوريا الأمر الذي ساهم بشكل جزئي بتوفر تلك المواد وانخفاض بعض الأسعار.

يشار إلى أن مديرية الجمارك التابعة للحكومة السورية تعمل على ملاحقة تجار السوق السوداء العاملين في مجال المحروقات داخل أحياء حمص، بالوقت الذي تنتشر البضائع بشكل واضح للعيان على تحويلة طرطوس-حمص وكذلك على أوتوستراد حمص-حماة حيث يقومون ببيع السيارات العابرة بأسعار مضاعفة عن السعر المحدد من قبل إدارة التموين دون أي مساءلة تذكر.

قد يعجبك ايضا