مايينزا: شمال شرق سوريا تواجه الخطر التركي الذي يماثل خطر داعش

بعد جولة لها في متحف مدينة كوباني الذي يضم جزءاً من آثار تدمير المدينة خلال المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي، أكدت نائبة المفوضية الأمريكية الدولية للحريات الدينية نادين مايينزا، خلال مؤتمر صحفي أن خطورة الاحتلال التركي على مناطق شمال وشرق سوريا لا تقل عن خطر تنظيم داعش الإرهابي.

مايينزا عبرت عن تفاؤلها من نظام الإدارة الذاتية، والتجربة الفريدة التي تطبق في شمال شرق سوريا، رغم ظروف الحرب والحصار التي تشهدها هذه المناطق.

وفي معرض إجابتها عن سؤال عن مدى الضغط الذي تمارسه المفوضية على الأطراف السياسية والدينية الأمريكية، لإيقاف هجمات الاحتلال التركي، على التنوع الديني في شمال وشرق سوريا، أوضحت مايينزا، إن الشعب الأمريكي مستاءٌ من الجرائم والممارسات التركية في المنطقة بشكلٍ عام.

وأكدت المسؤولة الأمريكية إلى أنهم في المفوضية يعملون بكامل طاقتهم في سبيل إنهاء تهديدات الاحتلال التركي، في ظل ما تتمتّع به المنطقة من حرية في المعتقدات، التي قالت بأنه لا يوجد مثيل لها في المناطق السورية الأخرى.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولةٍ يقوم بها وفد المفوضية الأمريكية للحريات الدينية، إلى المؤسسات المدنية والعسكرية في شمال وشرق سوريا، واللقاء بالمسؤولين والإداريين في مناطق مختلفة.

قد يعجبك ايضا