لليوم الثالث.. جرحى في مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن بالناصرية

مع تجدد الاحتجاجات لليوم الثالث على التوالي في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار جنوب العراق، أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية بإصابة نحو ستين شخصاً بجروح بينهم عناصر من الأمن.

المصادر أكدت أن سبعة أشخاص أصيبوا بطلقات نارية، مبينة أن مواجهات اندلعت بين المحتجين وقوات الأمن بعد محاولة الأخيرة منع المتظاهرين من عبور جسر النصر وسط المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين سيطروا على الجسر الحيوي، الذي يطل مباشرة على مبنى المحافظة وعدد من الدوائر الحكومية.

وتأتي هذه المواجهات عقب سقوط ثلاثة عشر مصاباً من القوات الأمنية والمتظاهرين في احتجاجات، اندلعت الثلاثاء في المنطقة ذاتها، فيما قُتِل شاب بالرصاص يوم الاثنين الماضي خلال احتجاجات على تردي الخدمات العامة في الناصرية، بعد أن تجمع عشرات المتظاهرين أمام مقر المحافظة؛ للمطالبة بإقالة المحافظ ناظم الوائلي.

وبعد هذا الشد والجذب بين المتظاهرين وقوات الأمن اقترب المحتجون من تحقيق أحد أبرز مطالبهم، بإقالة ناظم الوائلي بعد أن أكد النائب عن محافظة ذي قار ناصر التركي، بصدور قرار من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بتغيير المحافظ خلال اليومين القادمين.

تركي أوضح أن اختيار الكاظمي للمحافظ سيكون بعيداً عن تدخل الأحزاب، مؤكداً أن المرشحين للمنصب لن يكون بينهم أحد من النواب الحاليين عن ذي قار.

قد يعجبك ايضا