كليجدار أوغلو: تركيا معزولة بسبب سياسات أردوغان الإخوانية

الحديثُ عن إيجاد حلولٍ للأزماتِ السياسيَّةِ والاقتصاديَّةِ في تركيا، باتَ ضرباً من الخيال، في ظلِّ العديدِ من المشاكل الداخلية والخارجية التي تعانيها البلادُ بسبب سياساتِ رئيس النظام رجب أردوغان، وذلك بحسب ما تُؤكِّدُهُ تصريحاتُ أحزابٍ سياسيَّةٍ مُعارضة.

رئيسُ حزب الشعب الجمهوري المعارضِ كمال كليجدار أوغلو، وصفَ سياسةَ رئيس النظام التركي رجب أردوغان الخارجية، بأنَّها إخوانيَّةٌ بامتياز، معتبراً أن تركيا تُعاني من العزلةِ في الوقتِ الحالي بسبب تلك السياسات الإخوانية على حدِّ قوله.

وانتقدَ أوغلو بشِدَّةٍ في تصريحاتٍ إعلاميَّةٍ، علاقاتِ بلاده مع دول الجوار، وقالَ إنَّ حزبَ العدالة والتنمية فقد قدرتَهُ على حكمِ تركيا منذُ عام 2015.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، انتقدَ رئيسُ حزب الشعب الجمهوري بشِدَّةٍ سياساتِ رئيس النظام التركي، معتبراً أنَّ حكمَه مُستبدٌّ ولا يستوعبُ الديمقراطيَّةَ، مُشدِّداً على ضرورةِ أن تتخلَّصَ تركيا من سلطةِ الرجل الواحد.

يُشَارُ إلى أنَّ الاقتصادَ التركيَّ يعاني من أزماتٍ كبيرة، في ظلِّ انهيارِ العُملةِ وارتفاع مُعدَّلاتِ التضخّم، بسببِ سياسات رئيس النظام الداخلية منها والخارجية، الأمرُ الذي أَسَّسَ علاقاتٍ مُتوتّرةً مع دُولِ الجوار والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب ملفاتٍ عِدَّةٍ على رأسها شراؤه منظومةَ إس أربعُ مئةٍ الروسيَّةَ وانتهاكاتُهُ المتزايدةُ في شرق المتوسط وتدخلاتُه في سوريا وليبيا وإقليم آرتساخ ومناطق أخرى.

قد يعجبك ايضا