قوات سوريا الديمقراطية تدعو الحكومة السورية للحوار

في ختامِ اجتماعها السنوي جددتِ المجالسُ العسكرية في قواتِ سوريا الديمقراطية مطالبتَها للحكومة السورية بضرورةِ المساهمة في إيجاد حل سياسي للأزمة المستمرة منذ ألفين وأحد عشر.

قسد تدعو الحكومة للاعتراف بالإدارة الذاتية وحقوق المكونات

كما دعت “قسد” الحكومةَ السوريةُ إلى التفاوضِ مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على مبدأ الاعترافِ بهذه الإدارة والقبول بخصوصية قوات سوريا الديمقراطية، والاعتراف بالحقوق المشروعة لكافة المكونات في إطار سوريا ديمقراطية موحدة.

البيانُ الختامي ذكرَ أن تنظيمَ داعش الارهابي لا يزال يتصدر قائمةَ المخاطرِ التي تهدد المنطقةَ والعالم، وشدد على ضرورة الاستمرار بمكافحة التنظيم الإرهابي واستئصال خلاياه بالتعاون مع التحالف الدولي.

هذا ودعت “قسد” المجتمعَ الدولي إلى تحمّل التزاماتِهِ تجاه مراكز الاحتجاز التي تضمُّ أحدَ عشرَ ألفاً من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، بالإضافةِ إلى نحو أربعةٍ وستين ألفاً من أفراد عائلاتهم في مخيمي الهول وروج.

قسد تحث المجتمع الدولي للضغط على أنقرة لوقف عدوانها

الاجتماعُ حثَّ كذلك المجتمعَ الدولي والقوى الدولية الفاعلة في المنطقة على ممارسة الضغوطات على أنقرةَ لوقف عدوانها على مناطق شمال شرق سوريا ووضع حد لجرائم الحرب التي يرتكبها جيشُ الاحتلال التركي والفصائلُ الإرهابية التابعة له، ووضع آلية تضمن العودة الآمنة للسكان الأصليين إلى منازلهم وقراهم.

في هذا السياق رحّب الحضورُ بقرارِ الإدارة الأمريكية الخاص بإضافة فصيل “أحرار الشرقية” التابع للاحتلال التركي إلى قائمة العقوبات، كما دعا البيانُ الحكومةَ الروسية إلى لعب دور أقوى في سبيل فتح الباب أمام الحلول السياسية الدائمة في سوريا.

قد يعجبك ايضا