قوات الحكومة تجدد قصفها على ريفي حماة وإدلب

في مشهدٍ بات يتكررُ بشكلٍ شبهٍ يومي، القصفُ المتبادلُ يتجددُ في المنطقةِ العازلةِ شمالَ غربي سوريا، بينَ قواتِ الحكومةِ السوريةِ من جهةٍ والفصائلِ المسلحة التابعة للاحتلال التركي، وهيئة تحرير الشام الإرهابية الجناح السوري لتنظيم القاعدة من جهةٍ أخرى.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أن قوات الحكومة قصفت بالصواريخ، قرى الرويحة وبينين والفطيرة وفليفل بريف إدلب الجنوبي، ومنطقتي العنكاوي والحلوبي بريف حماة الشمالي الغربي، بالتزامن مع تحليقٍ مكثفٍ للطائرات الروسية في أجواء منطقة جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب.

كما شنت الفصائل الموالية لإيران، هجوماً بطائرةٍ مسيرةٍ على مواقع الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي في محيط بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي، تزامناً مع قصفٍ للقوات الحكومية على محوري فليفل والبارة، بحسب المرصد السوري.

وفي السياق، أكدت مصادر محليةٌ، أن مواطناً فقد حياته أثناء عمله في أرضه، جراء استهدافه من قبل عناصر قوات الحكومة، المتمركزين شرق بلدة تفتناز بريف إدلب الشرقي.
دورية مشتركة للاحتلال التركي وروسيا على طريق “إم فور”

وفي سياقٍ منفصلٍ، أعلن المرصد السوري، خروج دوريةٍ مشتركةٍ بين القوات الروسية وجيش الاحتلال التركي، على طريق حلب – اللاذقية الدولي، المعروف بـ ” إم فور”، بدءاً من قرية ترنبة شرقي إدلب، وصولاً إلى مناطق ريف إدلب الغربي، وذلك بعد أيامٍ على دوريةٍ مشتركةٍ أخرى، قطعت قرابة أربعين كيلومتراً على الطريق الدولي.

قد يعجبك ايضا