عودة الثلاثي الهجومي للمنتخب السوري ومبارتان ودّيتان قبل لقاء قطر

عاد الثلاثي الهجومي الذي كان الجمهور السوري دائماً يُمني النفس بتواجده بالخط الهجومي للمنتخب، وهم عمرالسومة وفراس الخطيب وعمر خربين.

وتحدّث فادي دباس نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية لشبكة CNN عن هذه العودة قائلاً:  “إن اللاعبين جاهزين للانضمام إلى صفوف المنتخب في مباراتيه المقبلتين مع منتخبي قطر في 31 آب، وإيران في الخامس من أيلول المقبلين، ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا لكرة القدم 2018”.

وأضاف الدباس “أنه متفائل في حظوظ منتخب سوريا في التأهل إلى المونديال المقبل، معرباً عن ثقته بالمنتخب رغم الصعوبات التي يواجهها”.

ويحتل المنتخب السوري المركز الرابع في التصفيات برصيد 9 نقاط خلف أوزبكستان 12 نقطة وكوريا الجنوبية 13 نقطة وإيران المتأهلة 20 نقطة، ولا بديل للمنتخب السوري عن الفوز عن الفوز في المباراتين المتبقيتين أمام كل من قطر وإيران من أجل الحصول على الأقل على المركز الثالث، وبالتالي خوض الملحق الآسيوي المؤهل لخوض الملحق المونديالي مع منتخب من قارة أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي أو ماتسمى بالكونكاكاف، أو الحصول بطاقة التأهل الثانية إلى كأس العالم في حال تعثّر كوريا الجنوبية.

وتحضيراً للقاء قطر وإيران المصيريين، قام الاتحاد السوري لكرة القدم بتأمين مباراتين ودّيتين قبل لقاء قطر مع كل من منتخب ماليزيا في الـ 22 من آب الحالي, ومع المنتخب العراقي في الـ 26 من نفس الشهر.

قد يعجبك ايضا