طهران ترفض اتهام أمريكا إيرانيا بالتآمر لقتل جون بولتون

رفضت إيران اتهام الولايات المتحدة لإيراني بالتآمر لقتل جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وقالت إنها “بلا أساس وذات دوافع سياسية”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، وفق ما أوردته وسائل إعلام إيرانية، “إيران تحذر بشدة من أي تحرك ضد المواطنين الإيرانيين تحت ذريعة هذه الاتهامات العبثية التي لا أساس لها”.

والأربعاء وجهت وزارة العدل الأمريكية تهم بحق مواطن إيراني وعضو في الحرس الثوري، بمحاولة قتل جون بولتون، وذلك ردا على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في كانون الأول/يناير من عام 2020.
مسؤول أمريكي: التهم الموجهة لعضو بالحرس الثوري يجب ألا تؤثر على الاتفاق النووي

وفي سياق متصل قال مسؤول أمريكي لوكالة رويترز ، إن الولايات المتحدة تعتقد بأن الاتهامات الموجة لعضو في الحرس الثوري الإيراني بتهمة التخطيط لقتل مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون ” يجب أن لا تؤثر على المفاوضات النووية مع إيران”.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن وزارة العدل وجهت اتهامات لشهرام بورصافي بشكل مستقل عن الدبلوماسية الأمريكية مع إيران.

وتسعى واشنطن لإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 الذي أوقفت طهران بموجبه برنامجها النووي، مقابل تخفيف عقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا