صالح يدين القصف التركي والإيراني على إقليم كردستان

في معرض تعليقه على الأحداث الأخيرة في العراق، اعتبر الرئيس العراقي برهم صالح، خلال استقباله مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، يوم الجمعة، لبحث الأوضاع الأمنية في البلاد، أنّ القصف الإيراني الأخير، وقصف النظام التركي المستمر على إقليم كردستان انتهاكٌ للسيادة العراقية.

صالح، أوضح خلال اللقاء، أنّ القصف الإيراني تصعيدٌ خطيرٌ وغير مقبول، وتعدٍّ على سيادة البلد وأمنه واستقراره وسلامة مواطنيه، مؤكداً في الوقت نفسه أنّ قصف النظام التركي المتواصل على مناطق بإقليم كردستان غير مقبولٍ وينبغي وقفه ومنع التداعيات المُترتبة عليه.

وجرى، خلال اللقاء التأكيد على ضرورة متابعة هذا الملف على أعلى المستويات مع دول الجوار وحسم المشاكل والملفات الأمنية القائمة عبر الحوار والقنوات الدبلوماسية، ورفض أن يكون العراق ساحةً لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية.
العراق
تحرك برلماني لعقد جلسة طارئة بشأن القصف الإيراني على إقليم كردستان
وفي السياق، كشفتِ النائبةُ عن كتلةِ الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي إخلاص الدليمي، عن تحرك لعقد جلسة طارئة بشأن القصف الإيراني على مناطق بإقليم كردستان.

الدليمي، أوضحت في تصريح لوكالة شفق نيوز العراقية، أنه سيتم تقديمُ طلبٍ إلى رئاسة البرلمان لعقد الجلسة بعد جمع تواقيع النواب، مشيرةً إلى أنّ عدد الموقعين على الطلب بلغ مئةً وعشرة نواب، ولافتةً في الوقت نفسه إلى أنّ نواب الإطار التنسيقي لم يشاركوا في التوقيع.

يشار إلى أنّ الهجمات الإيرانية الأخيرة على إقليم كردستان أسفرت عن سقوط ثلاثة عشر قتيلاً، ونحو ستين جريحاً، بينهم نساءٌ وأطفال، حيث تركّز القصف على المناطق الآهلة بالسكان المدنيين.

قد يعجبك ايضا