راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يثير الجدل مجدداً بصدق توقعاته

من جديد، أثار راصد الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس الجدل، بعدما تنبأ بوقوع زلازل في تايوان ودول آسيوية، لتتحقق تنبؤاته بعد ساعات من نشره تغريدة عبر منصة “إكس”، بحدوث زلازل في تايوان واليابان وإندونيسيا.

وكان هوغربيتس قد حذر في تغريدته من أن هندسة جديدة وتحركات في الكواكب قد تؤدي إلى نشاط زلزالي خلال اليومين القادمين في تايوان ومحيطها، وبعد ساعات قليلة صدقت تلك التوقعات، ووقعت زلازل في الدول المشار إليها.

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء، يوم أمس السبت “بي إم كي جي”، وقوع زلزال بشدة 6.5 درجة قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن زلزالاً آخر بقوة 6.5 درجة ضرب جزر بونين في اليابان، مشيرة إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 503.2 كيلومتر.

وقبل الزلازل التي تعرضت لها كل من اليابان وإندونيسيا، تعرضت تايوان لسلسلة زلازل، بلغ أقواها 6.1 درجة، وفقاً للإدارة المركزية للأرصاد الجوية.

والمثير، أن هذه الزلازل كان حذر هوغربيتس من وقوعها، في اليوم السابق، فبعد ساعات قليلة من نشره لتغريدته، وقع زلزال بقوة 6.1 درجة، قبالة ساحل تايوان، فيما توالت زلازل أخرى في إندونيسيا واليابان.

قد يعجبك ايضا