ديمرتاش ينتقد تحالف أحزاب المعارضة لعدم تحديد مرشحهم للانتخابات التركية

تقترب الانتخابات التركية التي بات موعدها الجديد على بعد أقل من أربعة أشهر من الآن، وهو ما دفع الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي المعارض صلاح الدين ديمرتاش، لانتقاد تحالف المعارضة لعدم اختيارهم بعد مرشحهم للانتخابات.

ديمرتاش قال عبر تغريدة على تويتر إن تحالف المعارضة يفعل كل شيء يؤخّر ظهورَ المرشح المشترك، واصفاً تصرفه بالجنون، بعد ورود أنباء عن خلاف على تسمية المرشح الرئاسي بين الأحزاب الستة التي تشكّل التحالف.

ديمرتاش المعتقل منذ عام ألفين وستة عشر أوضح أن حزبه سعى على مدار ثلاث سنوات ليكون لديه حليف ديمقراطي، إلا أن الجميع بما ذلك المعارضة، بذلوا أقصى ما في وسعهم لمنع ذلك، وفق وصفه.

كما شدد ديمرتاش على أن هذه الانتخابات سيفوز بها الشعب، مشيراً إلى أنها ستنتج إما ديمقراطية كاملة، أو ديكتاتورية كاملة، ووجه ما يشبه التحذير لزعماء أحزاب المعارضة الستة بأنه سيلتقي بهم قريباً إما في الداخل أو الخارج.

وكانت أحزاب المعارضة الستة رفضت انضمام حزب الشعوب الديمقراطي إلى التحالف الذي شكلوه، ما دفع الأخير لتشكيل تحالف “الحرية والعمل” لخوض الانتخابات بمرشح مستقل.

ومن المقرر أن يقرر تحالف المعارضة مرشحه لخوض الانتخابات في شباط/ فبراير المقبل، بعد تحديد الموعد النهائي للانتخابات التي ستجرى في الرابع عشر من أيار/ مايو المقبل.

قد يعجبك ايضا