حزب الشعوب الديمقراطي يطالب بوقف الهجمات العسكرية التركية على سوريا والعراق

بعد المجازر التي ارتكبها الاحتلال التركي عَبر قصفِهِ مناطقَ في شمال وشرق سوريا راح ضحيتها مدنيون، طالب حزب الشعوب الديمقراطي المعارض في تركيا، بضرورة وقف الهجمات العسكرية التركية على سوريا والعراق.

حزب الشعوب الديمقراطي، قال في بيانٍ، إنّ حزب العدالة والتنمية وحليفَه حزب الحركة القومية، يقودان البلادَ إلى مستنقعٍ كبير، مؤكداً أنّ النظام التركي برئاسة رجب أردوغان، يختلق الذرائع كتفجير منطقة تقسيم في إسطنبول، لشنِّ هجماتٍ على مناطقِ شمال وشرق سوريا.

 

البيان، أضاف أنّ الاحتلال التركي حوّل مناطقَ عفرين وتل أبيض ورأس العين شمالي سوريا بعد احتلالِها إلى مأوىً لعناصرِ داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى، مشيراً إلى أنّ انتشار تنظيم داعش والفصائل الإرهابية في تلك المناطق بات يشكّل خطراً على تركيا.

واعتبر بيان حزب الشعوب الديمقراطي، أن حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، غيرُ قادرةٍ على حكم البلاد وتحاول إطالة مدّة تواجدها في السلطة باستراتيجية الضغط الداخلي والتدخل بالصراعات في الخارج، ما يدفع بالبلاد إلى مستنقعٍ كبير.

ودعا البيان الدوائر الديمقراطية الوطنية والدولية ومعارضي الحرب، لإدانة الهجوم التركي الجائر على مناطق شمال وشرق سوريا وشمال العراق وإقليم كردستان.

قد يعجبك ايضا