تايبيه تكشف عن إجراء تدريبات عسكرية تحاكي أي هجوم صيني

في إطار رد الفعل على المناورات العسكرية التي تجريها الصين في محيطها منذ الأسبوع الماضي عقب الزيارة التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان كشفت الأخيرة عن نيتها إجراءَ تدريباتٍ عسكريّة على مدى الأسبوع الحالي لمحاكاة أي هجوم صيني على الجزيرة.

وقال المتحدث باسم الفيلق الثامن للجيش في تايبيه، إنه سيتم التدرب على التصدي لأي هجمات على تايوان مؤكداً أن القواتِ المسلّحةَ ستتدرب على كيفية التعامل مع عمليات الإنزال كما ستعمد إلى نشر مئات الجنود ونحو أربعين مدفع من طراز “هاوتزر” لإجراءِ التدريبات العسكرية المقرّرة.

بكين تواصل تنفيذ مناورات بحرية وجوية في محيط تايوان
من جانبها، واصلت الصين مناوراتها العسكرية في محيط جزيرة تايوان، حيث بث التلفزيون الصيني الرسمي استمرارَ تنفيذِ مناوراتٍ بحرية وجوية في محيط الجزيرة من عدة جهات.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، قال إن المناورات هي تحذيرٌ ضروري للولايات المتحدة وتايوان معتبراً أنها ردٌّ منطقي وملائم على استفزازاتهما الأخيرة مضيفاً أن واشنطن هي التي بدأتِ التوترَ من خلال زيارة بيلوسي إلى تايبيه رغم المعارضة الشديدة من جانب بكين.

وأثارتِ المناوراتُ العسكرية الصينية انتقاداتٍ واسعةً من وزراء خارجية مجموعة السبع الذين أكدوا عدم وجود مبرّر لها فيما اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الردَّ الصيني غيرُ ملائمٍ داعياً الى وقف التمارين العسكرية.

قد يعجبك ايضا