بلينكن يدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى التهدئة وخفض التصعيد الحاصل

على وقع تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين بعد الهجمات الأخيرة في مخيم جنين والقدس الشرقية، طالب وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن الطرفين بضرورة أخذ الخطوات اللازمة للتهدئة وخفض التوترات، بدلاً من تأجيجها.

وخلال مؤتمرٍ صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال بلينكن إن أي شيءٍ يبعدهم عن حل الدولتين سيضر بأمن إسرائيل على المدى الطويل، مشدداً على أن بلاده متمسكة بالوضع القائم في المواقع المقدسة في القدس.

وكان بلينكن قد وصل إلى تل أبيب قادماً من القاهرة، وذلك قبل أن يتوجه إلى الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله.

وتأتي زيارة المسؤول الأمريكي إلى المنطقة بعد سلسلة من الحوادث الدامية خلال الأيام السابقة, أوقعت العديد من القتلى والجرحى بين الفلسطينيين والإسرائيليين حيث شهدت القدس الشرقية مقتل سبعة أشخاص على يد فلسطيني، في هجوم أعقب مقتل عشرة فلسطينيين خلال عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين الخميس.

ومنذ مطلع العام الجاري ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قضوا برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية إلى خمسة وثلاثين شخصاً، بينهم مدنيون وأطفال، وذلك وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية.

قد يعجبك ايضا