بريطانيا تعلن رسمياً حالة الجفاف في عدة مناطق

قالت الحكومة البريطانية، الجمعة، إن أجزاء من جنوب ووسط وشرق إنكلترا انتقلت رسمياً إلى حالة الجفاف بعد فترة طويلة من الطقس الحار الجاف.

وقال وزير المياه ستيف دوبل في بيان “طمأنتنا جميع شركات المياه بأن الإمدادات الأساسية لا تزال آمنة. نحن مستعدون بشكل أفضل من أي وقت مضى لفترات الطقس الجاف، لكننا سنواصل مراقبة الوضع عن كثب، بما في ذلك الآثار المترتبة على المزارعين والبيئة، واتخاذ المزيد من الإجراءات حسب ما تقتضي الحاجة”.

وكان مكتب الأرصاد الجوية البريطاني قد أعلن أن شهر يوليو/تموز الماضي يعد الشهر الأكثر جفافاً على إنكلترا منذ 111 عاماً. وأوضحت بيانات مكتب الأرصاد أن إنكلترا شهدت فقط 24% من كمية الأمطار المتوقعة هطولها في شهر يوليو/تموز.

وتظهر الأرقام أيضاً أن إنكلترا شهدت فترة جفاف امتدت ثمانية أشهر، من نوفمبر/تشرين الثاني2021 حتى يونيو/حزيران 2022. وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة، كان شهر يوليو/ تموز هو الشهر الأكثر جفافاً منذ عام 1984، والثامن في السجلات التي يعود تاريخها إلى عام 1836.

وأوضح رئيس المركز القومي للمعلومات المناخية التابع لمكتب الأرصاد الجوية مارك مكارثي، أن شهر يوليو/ تموز لم يكن وحده الشهر الجاف، فمنذ بداية العام، كانت جميع الأشهر – باستثناء فبراير/ شباط – أكثر جفافاً من المتوسط المعهود في المملكة المتحدة.

وشهدت معظم أنحاء أوروبا ظروفاً أكثر جفافاً من المعدل الطبيعي هذا العام، كما تسببت موجات غير مسبوقة من الحر الشديد في اندلاع حرائق غابات هائلة التهمت عشرات الآلاف من الهكتارات.

قد يعجبك ايضا