باثيلي ناقش مع حفتر ثلاثة ملفات سياسية وأمنية

ناقش الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باثيلي، ثلاثة ملفات سياسية وأمنية خلال لقائه قائد الجيش الليبي الوطني خليفة حفتر بمقر القيادة العامة بمنطقة الرجمة في بنغازي، يوم الإثنين.

وقال باثيلي، عبر حسابه على تويتر، إن اللقاء تطرق إلى مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والمجتمعية الراهنة في ليبيا، مشيرًا إلى اتفاقهما على ضرورة مشاركة جميع الأطراف بشكل بناء ودون تأخير في وضع إطار دستوري لتسهيل إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في عام 2023.

وأضاف باثيلي أنه طلب من حفتر مواصلة دعمه للجنة العسكرية المشتركة 5+5، لافتاً إلى أنه أثنى إلى التزام الجيش الوطني الليبي بدعم تنفيذ خطة العمل لإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، كون ذلك سيسهم في تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

كما نوه رئيس البعثة الأممية إلى أنه اتفق مع قائد الجيش الليبي على الضرورة الملحة لتوحيد مؤسسات الدولة، بما في ذلك المؤسسة العسكرية، وتعزيز إدارة الموارد الوطنية بشفافية، بما يضمن استفادة جميع فئات الشعب الليبي.

ويأتي اللقاء في إطار سلسلة الاجتماعات التي يجريها باتيلي مع الجهات الفاعلة في ليبيا لمناقشة سبل دفع العملية السياسية والتقدم نحو الاستحقاق الانتخابي الذي ينتظره أكثر من 2.8 مليون ناخب ليبي.

قد يعجبك ايضا