اليمن..وساطة عُمانية لوقف إطلاق النار والحوثيون يواصلون مهاجمة السعودية

جهودٌ عربيَّةٌ ودولية مُكثَّفةٌ لوقف إطلاق النار في اليمن، وبخاصةٍ بعد أن أطلقتِ السعودية مبادرةً لوقف النار والجلوسِ على طاولة الحوار بهدف إنهاءِ سنواتٍ من الحرب الدامية.

سلطنةُ عُمان التي تقوم بدور وساطة في محادثات وقفِ النار باليمن، أعربتْ عن أملها في التوصّلِ إلى اتّفاقٍ لإنهاءِ معاناةِ الشعب اليمني.

وجاءَ في بيانٍ نقلتْه وكالةُ الأنباء العُمانيَّةُ إن السلطنةَ تأمُلُ في أن تحقّقَ الاتصالاتُ الجاريةُ النتيجةَ المَرجوّةَ في القريب العاجل، بما يُعيدُ لليمن أمنَه واستقرارَه ويحفظُ أمنَ ومصالحَ دول المِنْطَقة.

وتعملُ مسقط من كَثَبٍ مع السعودية والولايات المتحدة والأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حلٍّ سياسيٍّ شامل للأزمة.

لكنَّ الحوثيين يواصلون ضرباتِهم بالصواريخِ والطائراتِ المُسيَّرةِ ضدَّ السعودية فضلاً عن هجومٍ بريٍّ على مدينةِ مأربَ، وذلك على الرغم من المبادرة السعودية، والجهودِ الدولية الرامية إلى وضعِ حدٍّ للعمليات القتالية.

في الأثناءِ، ذكرَ التلفزيون السعوديُّ الرسميُّ أنَّ التحالفَ العربيَّ دمَّر طائرتَين مُسيَّرتَين أطلقَهما الحوثيون صوبَ الأراضي السعودية.

كما أعلنَ الحوثيون يومَ الجمعة الماضي مهاجمةَ منشآتٍ تابعةٍ لشركة أرامكو النفطيَّةِ السعوديَّةِ في رأس تنوّرة ورابغ وينبع وجازان. ووقعتِ الهجماتُ أثناءَ أحدثِ زيارةٍ يقومُ بها تيم ليندركينغ المبعوثُ الأمريكي الخاصُّ لليمن ومارتن غريفيث مبعوثُ الأمم المتحدة لليمن إلى عُمان والسعودية.

قد يعجبك ايضا