اليمن…استهداف مدمرة أمريكية بصاروخين باليستيين في خليج عدن

بعد دخول الحوثيين على خط التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس، تزايدت الاستهدافات للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة، حيث أكد مسؤولان أمريكيان لشبكة فوكس نيوز، إن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين على المدمرة الأمريكية “يو إس إس ميسون”، وسط أنباء عن سقوط الصاروخين في خليج عدن.

وبحسب الشبكة فإن المدمرة الأمريكية فعّلت أنظمة الدفاع الجوي على متنها، مشيرة إلى أن الصاروخين فشلا في النهاية في الوصول للمدمرة وتناثرا في البحر، فيما أعلنت القيادة المركزية في بيان أن المدمرة كانت قد تلقت نداء استغاثة من ناقلة تجارية تعرضت لهجوم.

تحرير سفينة النفط الإسرائيلية في خليج عدن خلال عملية إنزال أمريكية

في السياق أعلن رئيس مصلحة خفر السواحل الحكومية اليمني خالد القملي، تحرير سفينة النفط التي اختطفها مسلحون في خليج عدن جنوبي البلاد، وتوقيف القراصنة خلال عملية إنزال نفذتها قوات أمريكية، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية.

القملي أوضح أن السفينة التي يتكون طاقمها من اثنين وعشرين بحاراً يحملون جنسيات مختلفة، اختطفت على بعد نحو ثمانية عشر ميلاً بحرياً خارج المياه الإقليمية اليمنية في خليج عدن.

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن مسلحين مجهولين اعترضوا ناقلة نفط مرتبطة بشركة إسرائيلية في خليج عدن وسيطروا عليها، وهي ناقلة صغيرة تديرها شركة “زودياك ماريتايم ليمتد” المملوكة لإسرائيليين.

قد يعجبك ايضا