العراق…تظاهرات تجتاح ذي قار للمطالبة بالخدمات وفرص العمل

لا تزال الاحتجاجات تسيطر على المشهد العراقي، حيث أن الإجراءات والقرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة الاتحادية، لم تكن كافيةً لإخماد شعلة التظاهرات في شوارعها.

عشرات المتظاهرين احتجّوا أمام الشركات النفطية في محافظة ذي قار، للمطالبة بفرص عملٍ والاستجابة لمطالبهم المشروعة.

وبحسب مصدرٍ مطّلع، فإنّ التظاهرات توسّعت في الناصرية، وامتدت إلى تقاطع بهو الإدارة المحلية وساحة الحبوبي، حيث قطع المتظاهرون الطرق بالإطارات المحترقة، فيما أغلق آخرون الشوارع المؤدية إلى ساحة الحبوبي.

المصدر أضاف أنّ المتظاهرين يطالبون بالتعيين على ملاك الشركة بصفة أجورٍ يومية، فضلاً عن اتّهام المحافظة بسرقة درجاتهم، مهدّدين بتصعيد الاحتجاجات لحين الاستجابة لمطالبهم.

القوات الأمنية تتمكن من تحرير الناشط علي المكدام

وفي تطوّرٍ ذي صلة، لا يزال مسلسل الخطف الذي يستهدف النشطاء الرافضين للفساد السياسي، طاغيًا على المشهد العراقي، حيث اختطف الناشط على المكدام، يوم الجمعة، في منطقة الجادرية بالعاصمة بغداد.

وتمكَّنت قوات الأمن العراقية، من تحرير الناشط، وذلك بعد أن أثارت عمليّة الاختطاف، استياءً عاماً في العراق، وإطلاق حملة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، لمطالبة السلطات باتخاذ إجراءاتٍ سريعة للعثور عليه.

وعرف الناشط المكدام، بمناهضته للنفوذ الإيراني في العراق، وكان أحد الناشطين الذين شاركوا في الاحتجاجات التي اندلعت في أكتوبر ألفين وتسعة عشر، ضدّ فساد الطبقة السياسية وتنامي هيمنة طهران في البلاد.

قد يعجبك ايضا