الصومال..القوات الأمريكية تعلن مقتل 27 إرهابياً من حركة الشباب بغارة جوية

في عملية هجومية مشتركة، أعلن الجيش الأمريكي مقتل سبعة وعشرين عنصراً من حركة الشباب الإرهابية، في غارة جوية بإقليم حيران بوسط الصومال، مشيراً إلى أن الغارة نفذت دعماً لعملية مشتركة للجيش الصومالي وبعثة الاتحاد الإفريقي.

القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، أوضحت في بيان، مقتل عناصر حركة الشباب أثناء مهاجمتهم القوات الاتحادية بالقرب من بلدة بولوباردي، التي تبعد حوالي مئتي كيلو متر إلى الشمال من العاصمة مقديشو.

بيان “أفريكوم” أشار إلى أن الضربات الدفاعية سمحت لقوات الجيش الصومالي وبعثة الاتحاد الإفريقي، باستعادة زمام المبادرة، ومواصلة عملية تقويض حركة الشباب الإرهابية في إقليم حيران.

ولم تعترف بعثة الاتحاد الإفريقي علناً بأي دور في العملية، التي قال أحد كبار الزعماء المحليين إنها أسفرت عن تحرير عشر قرى من الحركة الإرهابية في الأسابيع الأخيرة.

وكثفت حركة الشباب الإرهابية في الأشهر الماضية، من هجماتها لا سيما في إقليم حيران الذي شهد عمليات قتل للمدنيين على أيدي عناصر الحركة، إلى جانب مطالبتهم بجمع ضرائب وسط أسوأ موجة جفاف منذ أربعين عاماً، ما دفعت بالسكان المحليين إلى تشكيل جماعات شبه عسكرية للقتال إلى جانب الحكومة.

هذا وتشن أمريكا منذ سنوات ضرباتٍ جويةً في الصومال ضد حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن في أيار/ مايو الماضي بإعادة التواجد العسكري في الصومال، لمساعدة السلطات المحلية على محاربة حركة الشباب، في عودة عن قرار سلفه دونالد ترامب بسحب غالبية القوات الأمريكية.

قد يعجبك ايضا